فريق وزارة العمل والتأهيل يواصل مشاوراته مع بعثة خبراء صندوق النقد الدولي

89

تونس _8 مايو 2024م
تواصلت مشاورات فريق وزارة العمل والتأهيل لليوم السادس على التوالي مع بعثة خبراء من صندوق النقد الدولي، بحضور ديوان المحاسبة، والمؤسسة الوطنية للنفط، ووزارات العمل والاقتصاد والتجارة والتخطيط والمالية، بالإضافة إلى فريق مصرف ليبيا المركزي.
وخصصت جلسة اليوم التي عُقدت في دولة تونس لمناقشة عدة مواضيع من بينها الحسابات القومية، والناتج المحلي الإجمالي، والمالية العامة، والإصلاح الضريبي، وتحسين جمع الإيرادات الضريبية، كما تمت مناقشة حوكمة الشركات العامة، وبعض السياسات والإجراءات المقترحة لإجراء إصلاحات مالية.
يأتي هذا اللقاء في إطار جهود الوزارة لتعزيز التعاون وتحقيق التنسيق مع الجهات المعنية لتحسين الأوضاع الاقتصادية والمالية في ليبيا وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في البلاد.
وتعتبر هذه المشاركة لفريق العمل المكلف من قبل معالي السيد الوزير هي المشاركة الثانية بعد نجاح المشاورات السابقة المنعقدة في نوفمبر 2023 م، حول الرد على ملاحظات وتوصيات المادة الرابعة من تقرير خبراء صندوق النقد الصادر مطلع العام الماضي والتي تجرى سنويا حول تعزيز قدرات المؤسسات الوطنية العامة والمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني.

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏تحتوي على النص '‏n. f labour.gov.ly gov.ly labour والتأهيل العمل وزارة Ministry MinistryafLabourandRchabilitala of Labour and Reh Rehabilitation‏'‏‏قد تكون صورة ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏ و‏تحتوي على النص '‏തழയത் فريق وزارة العمل والتأهيل يواصل مشاوراته مع بعثة خبراء صندوق النقد الدولي ly labour.gov.ly وزارة العمل ولتاهيل أهيل ion and Rehabilitatior Labour MlinistryofLabourand.Rehabiliation Ministry‏'‏‏