• 11.jpg
  • 22.jpg
  • cover.jpg

شريط الأخبار
الإعلانات

 قال وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي إن الخيار العسكري في ليبيا ليس حلا ، داعيا إلى وقف التدخلات الخارجية في ليبيا. ودعا الجهيناوي خلال لقائه في مقر الخارجية التونسية سفراء الدول الخمس الأعضاء في مجلس الأمن ( فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وروسيا)، إلى مزيد من التشاور والتنسيق على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف لإنهاء النزاع المسلح واستعادة الأمن والاستقرار في ليبيا وركز الاجتماع على الاستعدادات لانضمام تونس، لمدة سنتين، كعضو غير دائم في مجلس الأمن بداية من يناير 2020 حيث جرى التباحث حول سبل تعزيز التنسيق والتشاور من أجل إنجاح عضوية تونس في مجلس الأمن وإسهامها الفاعل في الجهود الدولية من أجل تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

وأكد الوزير التونسي على أهمية ومحورية المسألة الليبية بالنسبة لبلاده وتأثيرها المباشر على الوضعين الأمني والاقتصادي بتونس.

وذكر  الجهيناوي بموقف تونس الثابت إزاء هذا النزاع ودعوتها إلى الوقف الفوري للاقتتال والعودة إلى المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، ورفض أي حل عسكري للأزمة، إضافة إلى دعوتها لوقف التدخلات الخارجية في الشأن الليبي.

وأكد وزير الخارجية التونسي على الدور الرئيسي لدول الجوار وخاصة تونس في التوصل إلى تسوية سياسية دائمة، وذلك في إطار المبادرة الثلاثية لرئيس الجمهورية التونسية الراحل  الباجي قايد السبسي مشيرا إلى ضرورة إشراك الأطراف الليبية في المساعي الجارية لحل الأزمة. بدورهم رحب السفراء بجهود تونس المكثفة من أجل تحقيق التسوية السياسية في ليبيا، وبثوابت سياستها الخارجية القائمة على التوازن والاعتدال واحترام الشرعية الدولية .

البث المباشر لقناة ليبيا الرسمية
أستمع لراديو الرسمية 93.4FM
أستمع لراديو الإيمان 99.9FM
مواضيع ذات علاقة
أكثر المواضيع قراءة

قناة كل الليبيين
جميع الحقوق محفوظة © 2018 - 2019 قناة ليبيا الرسمية
للإعلان عبر شبكة ليبيا الرسمية أرجو الإتصال بقسم الإعلانات التجارية من خــــلال ارقام هواتـــــفنا المبينة أو عــــبر البريــــــد الإلكـــــتروني الخـــــــــاص بالقســــــــم

00218214440700
info@alrasmia.ly

مواقيت الصلاة حسب توقيت مدينة طرابلس

الفجر
5:51
الظهر
12:55
العصر
16:01
المغرب
18:31
العشاء
19:51