• 11.jpg
  • 22.jpg
  • cover.jpg

شريط الأخبار
الإعلانات

شاركت وزير الدولة المفوض لشؤون المرأة والتنمية المجتمعية بحكومة الوفاق الوطني السيدة أ. أسماء الأسطى في الاجتماع الوزاري للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، الذي انعقد برعاية هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN في مقر ّ الاتحاد الأفريقيAUّ بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، خلال الفترة من 28/10 – 1/11/2019م، حيث ترأست الوفد الليبي المشارك، بعضوية سعادة السفير أ.جمعة إبراهيم عامر، مندوب ليبيا الدائم لدى مفوضية الاتحاد وعضوية أ.ابتسام عبد المولى، بصفة خبير من وزارة الخارجية .

وتهدف الإستراتيجية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، وتلبية طموحات وتطلعات شعوب القارة الأفريقية، حيث شارك أعضاء الوفد الليبي مشاركة فاعلة ومؤثرة، بالتحفظ ووجوب التعديل حول بعض النقاط والفقرات في مسودة "استراتيجية الاتحاد الأفريقي بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في أفريقيا"، المزمع إطلاقها؛ لتعارضها مع تشريعات دولتنا، وتشريعات دولنا الإسلامية في الاتحاد الأفريقي . 

حيث انتهت الاجتماعات بتعذر إطلاق الإستراتيجية في الوقت الراهن، وعدم الاتفاق على الصياغة النهائية للمسودة لاختلاف الآراء حولها، وتأجلت مناقشتها إلى شهر فبراير المقبل، كما طلب من الدول الأعضاء تقريراً وطنياً يرصد الالتزام بتنفيذ إعلان ومنهاج عمل بيكين +25 بمناسبة مرور ربع قرن على إطلاقه، تحت شعار "إعمال حقوق المرأة لمستقبل متكافئ" مع ضرورة العمل على وضع الخطط الوطنية الكفيلة بنفاذ قرار مجلس الأمن 1325في ذكراه العشرين، للقضاء على العنف والتمييز ضد المرأة في أفريقيا؛ بتوافر الأمن والحماية للنساء أثناء وبعد الصراع؛ حتى ينعمن بالسلام والمساواة بين الجنسين . 

البث المباشر لقناة ليبيا الرسمية
أستمع لراديو الرسمية 93.4FM
أستمع لراديو الإيمان 99.9FM
أخبار برنامج لمسات الخير
مواضيع ذات علاقة
أكثر المواضيع قراءة

قناة كل الليبيين
جميع الحقوق محفوظة © 2018 - 2019 قناة ليبيا الرسمية
للإعلان عبر شبكة ليبيا الرسمية أرجو الإتصال بقسم الإعلانات التجارية من خــــلال ارقام هواتـــــفنا المبينة أو عــــبر البريــــــد الإلكـــــتروني الخـــــــــاص بالقســــــــم

00218214440700
info@alrasmia.ly

مواقيت الصلاة حسب توقيت مدينة طرابلس

الفجر
6:09
الظهر
12:55
العصر
15:45
المغرب
18:10
العشاء
19:33