• 11.jpg
  • 22.jpg
  • cover.jpg

شريط الأخبار
الإعلانات

أطلقت وزارة التعليم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف في ليبيا حملة العودة إلى المدرسة هذا العام تحت شعار "تعليمنا مستقبلنا - بعودتنا نصنع التغيير " التي تستهدف المؤسسات التعليمية للمرحلة الإبتدائية والثانوية لتغلب على العديد من العقبات التي تواجهها، والأهم من ذلك التلاميذ والتلميذات الذين اختاروا إعطاء الأولوية لتعليمهم ومستقبلهم قبل كل شيء . 

تتضمن حملة العودة إلى المدرسة تزويد أكثر من 40،000 تلميذ وتلميذه في مختلف مناطق ليبيا بالمستلزمات التعليمية المتمثلة في الحقائب والأدوات المدرسية والترفيهية . 

ويأتي هذا العمل في إطار خطة العمل التي اتفقت عليها وزارة التعليم ومنظمة اليونيسيف، والتي تلقى من خلالها نحو حوالي 1000 طفل خلال الفترة الماضية أنشطة متعلقة بالتعليم وأنشطة ترفيهية من خلال برامج المدارس الصيفية . 

بالإضافة للمساهمة في توفير التعليم للأطفال المتأثرين بالنزاع المستمر، كما تم استهداف الأطفال الذين انقطعوا عن التعليم وإلحاقهم بحصص إضافية غير نظامية تمكنهم من استكمال الدارسة بكفاءة . 

وكذلك، تعمل وزارة التعليم ومنظمة اليونيسيف عن تلبية الاحتياجات التعليمية طويلة الأجل للأطفال في ليبيا، من خلال تدريب المعلمين والعاملين في قطاع التعليم على التعليم التفاعلي والتعليم في حالات الطوارئ والتعليم الشامل . 

و تعمل وزارة التعليم واليونيسيف على بناء نظام إدارة معلومات التعليم، والذي سيوفر البيانات اللازمة لتطوير السياسات كجزء من أولويات الوزارة . 

بينما في هذا الوقت الذي لاتزال فيه معظم المدارس في ليبيا مغلقة بسبب إضراب المعلمين والذي سيؤثر على ما يقدر بنحو 800000 طالب في جميع أنحاء البلاد . 

أوضح الدكتور عبد الرحمن غندور، الممثل الخاص لليونيسف في ليبيا في هذا الشأن "بأننا نحتفل بالذكرى الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل هذا الشهر، التي صادقت عليها ليبيا، دعونا نلتزم بإعطاء الأولوية للتعليم وحق كل طفل في ليبيا، بغض النظر عن الوضع الذي تمر به البلاد" . 

 

البث المباشر لقناة ليبيا الرسمية
أستمع لراديو الرسمية 93.4FM
أستمع لراديو الإيمان 99.9FM
أخبار برنامج لمسات الخير
مواضيع ذات علاقة
أكثر المواضيع قراءة

قناة كل الليبيين
جميع الحقوق محفوظة © 2018 - 2019 قناة ليبيا الرسمية
للإعلان عبر شبكة ليبيا الرسمية أرجو الإتصال بقسم الإعلانات التجارية من خــــلال ارقام هواتـــــفنا المبينة أو عــــبر البريــــــد الإلكـــــتروني الخـــــــــاص بالقســــــــم

00218214440700
info@alrasmia.ly

مواقيت الصلاة حسب توقيت مدينة طرابلس

الفجر
6:09
الظهر
12:55
العصر
15:45
المغرب
18:10
العشاء
19:33