• 11.jpg
  • 22.jpg
  • cover.jpg

شريط الأخبار
الإعلانات

 

بصمة واضحة تتميّز بها دولة فرنسا تتعلق بتعاملها مع الأمراض التي تعاني منها بعض الدول الأفريقية. هذا ما عبر عنه وزير الصحة المفوض السيد عمر بشير الطاهر خلال لقاء جمعه بالسفيرة الفرنسية بريجيت كورمي مساء الإثنين في طرابلس.

وفيما أكد الوزير التزام ليبيـا بالمبادئ الإنسانية ووقوفها إلى جانب المهاجرين داخل مراكز الإيواء من خلال تقديم التطعيمات والدواء لهم؛ إلا أنه يرى أن توافد أعدادٍ كبيرة من المهاجرين إلى ليبيـا خصوصاً القادمين من بعض الدول التي تنتشر فيها الأمراض المختلفة أصبح يشكل عائقا كبيرا أمام وزارة الصحة .

السفيرة الفرنسية التي حملت معها شحنة من الأدوية تقدر بشاحنتين قدمتها بلادها كمساعدات إلى المدن الواقعة في جنوب ليبيـا عبّرت خلال اللقاء عن طموحها في أن يصل التعاون بين وزارة الصحة والخبراء الفرنسيين الذين يساهمون في مشروع تعزيز النظام الصحي في ليبيا تحت مسمى "خبرة فرنسا" إلى مستوى عالٍ.

اللقاء الذي جمع أيضاً ممثل منظمة الصحة العالمية السيد جعفر حسين ومدير مكتب التعاون الدولي المكلف السيد الصديق السايح ورئيس قسم التوعية والتثقيف بإدارة الإعلام السيدة أسماء الشكيوي وممثل عن وزارة الخارجية استعرض خلاله المسؤول عن وحدة الاستقرار بمركز الأزمات التابع لوزارة الخارجية الفرنسية الخدمات التي يمكن أن تقدمها الوحدة في إطار التعاون بين البلدين؛ والتي شملت تقديم خدمات إنسانية وأخرى تتعلق بتحقيق الإستقرار والخروج من الأزمات في العديد من المجالات "كالصحة والحوكمة والانتخابات والمجتمع المدني والمياه" من خلال العمل مع منظمات غير حكومية وعالمية كمنظمة الصحة العالمية.

البث المباشر لقناة ليبيا الرسمية
أستمع لراديو الرسمية 93.4FM
أستمع لراديو الإيمان 99.9FM
أخبار برنامج لمسات الخير
مواضيع ذات علاقة
أكثر المواضيع قراءة

قناة كل الليبيين
جميع الحقوق محفوظة © 2018 - 2022 قناة ليبيا الرسمية
للإعلان عبر شبكة ليبيا الرسمية أرجو الإتصال بقسم الإعلانات التجارية من خــــلال ارقام هواتـــــفنا المبينة أو عــــبر البريــــــد الإلكـــــتروني الخـــــــــاص بالقســــــــم

00218214440700
info@alrasmia.ly

مواقيت الصلاة حسب توقيت مدينة طرابلس

الفجر
6:40
الظهر
13:21
العصر
16:07
المغرب
18:31
العشاء
19:55