• 11.jpg
  • 22.jpg
  • cover.jpg

شريط الأخبار
الإعلانات
عقد وكيل وزارة التعليم لشؤون الديوان والتعليم العام المُهندس "عادل جمعة" اجتماعاً بمكتبه تابع فيه آخر مستجدات عودة الدراسة مع مديري الإدارات المعنية بالوزارة.
 
وحضر الاجتماع: رئيس اللجنة الاستشارية العلمية الدكتور "عبد المنعم أبو لائحة"، ورئيس لجنة التعليم عن بعد الدكتورة "مسعودة الأسود"، ومدير مركز المناهج التعليمية والبُحوث التربوية الدكتور "الطاهر حبيب"، ومدير مكتب شؤون الوزارة، مستشار الوزير الأستاذ "عبد الفتاح الفاضلي"، ومدير مكتب المُتابعة وتقييم الآداء الأستاذة "سمية راشد"، ومدير إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية الدكتورة "فوزية بن غشير" ورئيس قسم الخدمة الاجتماعية بالإدارة الأستاذة "أسماء التقازي"، ومدير مكتب التواصل والإعلام الأستاذ "عبد العزيز عيسى".
 
واستهلّ الوكيل الاجتماع موصياً بضرورة التقيّد بالإجراءات الاحترازية في المؤسّسات التعليمية، ورصد أي ملاحظات في أي منها، وإحالتها للإدارات المعنية لتذليل أي صعاب، موضحاً أن فتح وإغلاق أي مؤسسة تعليمية لا بد أن يستند للإطار الوبائي الذي أعدّته اللجنة الاستشارية العلمية بالوزارة.
 
وتابع معبراً عن سعادته لانتظام الجُهود وعودة الدراسة وفق الإجراءات الاحترازية رغم محاولات البعض الجر إلى الوراء والضغط لإيقاف الدراسة، مؤكداً أن لجنة مُتابعة تطبيق الإطار الوبائي لن تتوانى في قفل أي مؤسسة تعليمية لا تتوافر فيها الشروط ولا تلتزم بالإجراءات الاحترازية.
 
ووجّه الوكيل بضرورة حصر المؤسسات التعليمية التي تفتقر إلى مُسعفين صحيين أو مرشدين نفسيين أو اخصائيين اجتماعيين.
 
بدورها، أوضحت مدير إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية الدكتورة "فوزية بن غشير" أن عمل إدارتها كان في ظروف صعبة، إلا أنها استطاعت مع فرق العمل الميدانية من اللجنة الاستشارية العلمية ولجنة متابعة تطبيق الإطار الوبائي متابعة جهوزية المؤسسات التعليمية وتقديم الملاحظات لكل منها، بما يضمن دراسة في ظروف آمنة، وفق قولها.
 
وأوضحت رئيس لجنة التعليم عن بعد الدكتورة "مسعودة الأسود" أن تسجيل الدروس التعليمية يسير بخطى ممتازة، وأنهم يقدمون إحاطة مستمرة لجدول بث الدروس التعليمية عن بعد للتلاميذ والطلاب، واصفة التفاعل مع الدروس التعليمية عن بعد بـ "الممتاز".
 
وفي كلمة له، طمأن مدير مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية الدكتور "الطاهر حبيب" بأن الكتاب المدرسي وصل إلى مخازن الوزارة، وأنه ليس من عجز في أي من المقررات الدراسية لأي من الصفوف الدراسية.
 
وطالب رئيس اللجنة الاستشارية العلمية بالوزارة الدكتور "عبد المنعم أبو لائحة" بضرورة إيقاف المناشط غير التعليمية من حفلات التكريم والتخرج التي تشهد ازدحامات، مؤكداً أن مخاوفهم من عودة الدراسة دون الاستناد للضوابط الاحترازية قد تبددت، موضحاً أن أي مؤسسة تعليمية لم تتقيد بالتهوية والتباعد الجسدي لن تفتح.
 
 
 
البث المباشر لقناة ليبيا الرسمية
أستمع لراديو الرسمية 93.4FM
أستمع لراديو الإيمان 99.9FM
أخبار برنامج لمسات الخير
مواضيع ذات علاقة
أكثر المواضيع قراءة

قناة كل الليبيين
جميع الحقوق محفوظة © 2018 - 2022 قناة ليبيا الرسمية
للإعلان عبر شبكة ليبيا الرسمية أرجو الإتصال بقسم الإعلانات التجارية من خــــلال ارقام هواتـــــفنا المبينة أو عــــبر البريــــــد الإلكـــــتروني الخـــــــــاص بالقســــــــم

00218214440700
info@alrasmia.ly

مواقيت الصلاة حسب توقيت مدينة طرابلس

الفجر
4:19
الظهر
13:14
العصر
16:53
المغرب
20:23
العشاء
22:01